أخبار دولية

هذه شروط زيارة ماكرون للبنان

المصدر: سكاي نيوز عربية

نقلت “سكاي نيوز” عن مصدر في الإليزيه , أن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لن يزور لبنان مالم تتقدم الأمور في البلاد, ويتم تشكيل حكومة”.

ومساء أمس الاربعاء، أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة المُكلف سعد الحريري، في بيان, أنه “لبّى الرئيس الحريري، مساءً، دعوة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى عشاء عمل في قصر الرئاسة الفرنسية في باريس، الاليزيه”.

ووفق البيان، تناول اللقاء، الذي دام ساعتين، آخر التطورات الاقليمية ومساعي الحريري لترميم علاقات لبنان العربية وحشد الدعم له في مواجهة الازمات التي يواجهها، اضافة الى جهود فرنسا ورئيسها لتحضير الدعم الدولي للبنان فور تشكيل حكومة قادرة على القيام بالاصلاحات اللازمة لوقف الانهيار الاقتصادي واعادة اعمار ما تدمر في بيروت جراء انفجار المرفأ في آب الماضي.

وسبق أن دعا الرئيس الفرنسي، في كانون الاول، الساسة اللبنانيين إلى تشكيل حكومة جديدة لتنفيذ الإصلاحات في البلاد، وإلا لن يحصل لبنان على مساعدات دولية.

ووقتها أكد مسؤول بالرئاسة الفرنسية أن القوى العالمية “ستواصل الضغط على الطبقة السياسية” في لبنان، لتنفيذ الإصلاحات الضرورية للنهوض بالبلد من الأزمة السياسية والاقتصادية الخانقة التي يمر بها، والتي زادت بعد الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت في آب الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى