إقتصاد

انخفاض سعر صرف الدولار في السوق السوداء

المصدر: Lebanonmirror.com

بعد أن حلق سعر صرف الدولار في السوق السوداء عالياً خلال ساعات النهار وصولاً الى سعر قياسي فاق العشرة آلاف ليرة لكل دولار، عاد سعر الصرف في السوق السوداء وانخفض مع حلول ساعات المساء الأولى.

تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم بين 9500 ليرة للمبيع و 9700 ليرة للشراء. وبحسب الخبراء يعود انخفاض سعر صرف الدولار لعدة عوامل، أبرزها حلول أول الشهر حيث تقاضى العديد من المواطنين رواتبهم بالدولار، بالاضافة الى عودة عدد كبير من المغتربين مع ما يحملونه من مبالغ مالية بالعملات الصعبة.

هذا و يتخوف عدد كبير من المواطنين من أن يكون هذا الانخفاض لعبة من تجار الشنطة والذين يهدفون من ورائه الى تجميع الدولارات والعودة لرفع سعره كما جرى سابقاً.

هذا وكان وقع ليبانون ديبات قد أشار إلى أن “تخوفًا يسود السوق السوداء من إنخفاض سعر الدولار خلال اليومين المقبلين، وذلك بعد إعلان إشراك المصارف إلى جانب الصرافين في عملية ضخ الدولار في السوق”.وكان رئيس جمعية المصارف سليم صفير، أعلن أن “الحديث في مجلس الوزراء اليوم كان حول كيفية ضبط سعر صرف الدولار”، مشيرًا إلى أن “الدولار سيؤمّن عبر المصارف بدعم من مصرف لبنان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق