أخبار محلية

اصابات جديدة بكورونا في لبنان وحالة وفاة… … و هكذا يحصل القادمون إلى لبنان على تأمين كورونا الإلزامي

المصدر: ليبانون ديبايت

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 21 اصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد الاجمالي لاصابات الى 1740.

وتوزعت الاصابات بين 20 اصابة للمقيمين وواحد فقط للوافدين.

كما تم تسجيل حالة وفاة في الساعات الماضية.

تمهيداً لإعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي والحدود الجوية أمام اللبنانيين والعرب والأجانب، بدءا من 1 تموز 2020، فرضت السلطات اللبنانية على المسافرين القادمين إلى لبنان حيازة بوليصة تأمين صحية صالحة لمدة الإقامة، تغطي كل تكاليف العلاج من فيروس كورونا على الأراضي اللبنانية، كإجراء ضروري وإلزامي لدخول البلد.

وتوضيحاً لآلية استحصال الوافدين على بوالص التأمين الإلزامية لتغطية علاجات كورونا قبل دخول البلد، تنشر “المدن” الآلية وشروط التغطية وأسعار البوالص للأفراد والعائلات (المستند المرفق).

يستطيع الوافد إلى لبنان الحصول على هذه التغطية بواسطة تطبيق COVID-19Travel Care أو عبر المكتب المعني، المتواجد في مطار رفيق الحريري الدولي.

ويتوجب على كل لبناني أو أجنبي وافد إلى لبنان، إجراء فحص الكورونا (PCR) في البلد القادم منه وإبرازه عند الوصول، على أن لا يتعدّى تاريخ الفحص 96 ساعة من لحظة إقلاعه. كما تقوم وزارة الصحّة بإجراء فحص PCR جديد في مطار رفيق الحريري الدّولي، ويستثنى من هذا التدبير، البلدان التي لا تُخضِع مسافريها لهذا الإجراء، على أن تبقى إجراءات تشخيص كورونا معمولاً بها في مطار رفيق الحريري الدولي.

وفي حال أتت نتيجة فحص الـPCR موجبة أو سالبة، تقوم الشركة بإصدار عقد ضمان له طوال فترة إقامته المحدّدة، وفقًا لشروط العقد وأحكامه. وذلك لتغطية الإصابة بجائحة كورونا فقط، على أن تكون الإقامة في المستشفى ضروريّة وإلزاميّة وليست للحجر، على أن يكون مستشفى رفيق الحريري هو الوجهة المركزية الأولى لأي تشخيص موجب لفيروس كورونا، حيث يتم تحديد ودراسة العلاج ومكانه وفقاً للمعطيات الطبيّة والادارية.

حدود التغطية
أما لجهة حدود التغطية للبوالص فقد تم تحديدها على الشكل الآتي:
أ- فئة الرعاية الضرورية (ward): مبلغ الضمانة 15000000 ليرة (خمسة عشر مليون ليرة لبنانية فقط لا غير) للحالة التي تستوجب دخول المستشفى للعلاج، والتي لا تشكل خطراً أساسياً على المضمون.

ب- فئة الحالات المستعصية (stepdown): مبلغ الضمانة 35000000 ليرة (خمسة وثلاثون مليون ليرة لبنانية فقط لا غير) للحالة التي تستوجب دخول المستشفى للعلاج، والتي تشكل تهديداً أساسياً لصحة المضمون.

ج- فئة العناية الفائقة (ICU): مبلغ الضمانة 40000000 ليرة (أربعون مليون ليرة لبنانية فقط لا غير) للحالة التي تستوجب دخول المستشفى للعلاج، في المرحلة الأكثر خطورة على المضمون، وذلك في قسم العناية الفائقة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه في حال ساءت حالة المضمون، وتحولت من فئة إلى أخرى، يكون سقف التغطية هو للفئة الجديدة مع حسم المصاريف المتكبّدة عن الفئة السابقة. يتحمّل المضمون التابع لأي فئة من الفئات الواردة أعلاه مبلغًا مقتطعًا وقدره 500000 ليرة (خمسمئة ألف ليرة لبنانيّة) فقط، ولمرّة واحدة.

وتحدّد الإستثناءات من تغطية البوليصة بالآتي: فحص الـPCR على أنواعه، الحالات التي لا تستوجب العلاج في المستشفى (حالات الحجر على أنواعه)، المصاريف الطبية غير المرتبطة بعلاج الكورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق