فن

بالفيديو: الفنانة اللبنانية كارمن لبس تناشد: ‘بدي مصاري … رح بلش جوع…. حاكم مصرف لبنان، عم تقبض معاشك؟’ !!

المصدر: فوشيا

نشرت الممثلة كارمن لبس فيديو عبر حسابها على انستغرام اشتكت فيه من غلاء المعيشة وصرف سعر الدولار أمام الليرة بحسب سعره السابق 1500 ليرة في وقت يباع الدولار لدى الصرافة بأكثر من ذلك بكثير، معتبرة أن هذه العملية هي سرقة بحق المواطن اللبناني.

ووجهت لبس حديثها لجمعية المصارف في لبنان، وقالت: “بدي جزء من مصرياتي بدي آكل”، وحددت مبلغا حيث قالت إنها لن تأخذ أقل منه لأن سعر صرف الدولار من 2900 ليرة و3000 ليرة.

وأكدت لبس أنها تعاني من الأسعار الجنونية، مشيرة إلى أن سعر كيلو البصل وصل إلى 4 آلاف ليرة وكيلو الثوم بـ 12 ألف بعملة بلادها، مضيفة: “فيه سرقة مش طبيعية”.

واستنكرت لبس عدم اهتمام المسؤولين بمعاناة شعبهم، قائلة: “لا يسأل ولا يحزنون، وأنا أريد مصرياتي سلموني بطاطا لا تسلموني شعير”.

وتابعت: “رجعوا يعطوا 500 دولار كل 15 يوما مصروفنا”، متسائلة “كيف هذا الحكي غير معقول”، قائلة “إنها مضطرة ان تحول لأختها في فرنسا مصاري”.

وناشدت كارمن المسؤولين والمعنيين لحلّ أزمة الدولار التي يعاني منها جميع الذين يملكون حسابات بالدولار في المصارف.

ولاقى الفيديو تفاعلا واسعا بين المتابعين وجاءت أغلب التعليقات تؤيدها وتساندها في محنتها، فقال الفنان زين عمر: “‏‎‎‎‎‎‎‎‎صوتك هوي صوتي بكل كلمة قلتيها هيدي الثورة يللي بتشبه أفكاري الله يحميكي صوت ‎كارمن لبس يمثلني، صرختك هي الحقيقة”.

كما أيدتها إحدى المتابعات قائلة: “‏‎‎‎‎‎‎‎‎معك حق بكل كلمة عم تقوليها، و‏‎‎‎‎‎‎‎‎ربي يفك محنتك كارمن لبس ويفك محنة الشعب اللبناني”. وتابع آخر: “أ‎‎‎‎‎‎‎‎نا عم أسحب مصاري لبناني من حسابي الدولار على 1500، بدنا نحول مصاري على دبي اجار بيت من، ما قبلوأ ولا حتى درسوا الموضوع بدك كفي أو لا؟”.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عندك حق ست كارمن ، نعم هني اكيد عبيقبضوا وساعات اضافي كمان ع ضهر الناس المعترة ومرتاحين ع وضعهم وبيرموها على بعض المصرف المركزي وجمعية المصارف وكل قراراتهم لمصلحتهم ومصلحة السياسيين والصرافين ، والحكومة واقعة بين نارين نار الارث الوسخ المتحكم بمفاصل الامور وبين مصلحة الشعب والوطن وهاني مين يخلص الديب من الغنم ،، اتقوا الله جميعكم الم تتعلموا الدرس بعد ؟! من ازمة كورونا اللي خلتكم جميعا متل الأرانب مذعورين طيب خافوا من ثورة الجوعان ومن الحليم اذا غضب لو ما بدكم تخافوا الله بهالوطن اللي نهبتوه والشعب اللي وصلكم بخنوعه وسكوته الى ما انتم به من سلطة وقوة حتى المغترب هجرتوه وهلاء لاحقينو على تحويلات بسيطة لعيانو بعد ما صار جنى عمرو بالبنوك عديم القيمة ومش طايلو كمان يا عمي اتعظوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق