تكنولوجيا

تعرف على التطبيقات التي غيرت حياتنا

المصدر:خاص lebanon Mirror

لا شك ان تكنولوجيا الاتصالات سهلت حياتنا بشكل لم نكن نتوقعه قبل عقد من الزمن، فأصبح بإمكاننا التواصل مع من نحب في أي مكان في العالم بمجرد كبسة زر، كما أن التطبيقات التي ظهرت في الأعوام الأخيرة كان لها دور كبير في تغيير مجرى حياتنا بشكل إيجابي في معظم الأحيان. ما هي التطبيقات التي كان لها أكبر تأثير في حياتنا؟ فلنتعرف عليها أكثر سوياً.

في المرتبة الأولى حل تطبيق خرائط جوجل، فمع هذا التطبيق أصبح من الصعب أن نضل الطريق مهما كانت وجهتنا. يعرض هذا التطبيق خرائط الطرقات في جميع انحاء العالم، كما يمكن لمستخدم التطبيق ان يحدد الوجهة التي يبغي الوصول اليها فيقدم له التطبيق الطرقات الأسهل والأقصر للوصول الى وجهته في السنوات الأخيرة أضافت جوجل ميزات عديدة الى التطبيق كتحديد عناوين المحال التجارية في المرتبة الثانية حل تطبيق جي ميل، وهو أحد أنجح تطبيقات شركة جوجل. جيميل هو بريد الكتروني يقدم معظم خدماته بشكل مجاني ويستخدمه أكثر من 45% من أصحاب الهواتف الذكية. جيميل هو اختصار للاسم الرسمي للتطبيق، إما الاسم الرسمي فهو جوجل ميل. انطلق جي ميل في العام 2006 في عدد من الدول قبل ان يصل الى جميع انحاء العالم. والصرفات الآلية والمشافي ومحطات الوقود. كما يمكن للمستخدمين تحذير بعضهم البعض من خلال تحديد أماكن كاميرات مراقبة السرعة (الرادار).

في المرتبة الثانية حل تطبيق جي ميل، وهو أحد أنجح تطبيقات شركة جوجل. جيميل هو بريد الكتروني يقدم معظم خدماته بشكل مجاني ويستخدمه أكثر من 45% من أصحاب الهواتف الذكية. جيميل هو اختصار للاسم الرسمي للتطبيق، إما الاسم الرسمي فهو جوجل ميل. انطلق جي ميل في العام 2006 في عدد من الدول قبل ان يصل الى جميع انحاء العالم.

المرتبة الثالثة كانت من نصيب فيسبوك، تربع تطبيق فيسبوك على رأس تطبيقات التواصل الاجتماعي التي سهلت تواصلنا مع أصدقائنا ومشاهدة صورهم والتعليق عليها، بالإضافة الى الولوج الى الاخبار العالمية والمحلية والعديد من الميزات. يعتبر فيسبوك من أكثر التطبيقات استخداما على وجه الكرة الأرضية. أطلق “مارك زوكربيرج ” موقع فيسبوك في العام 2004 وفي غضون أشهر قليلة بدأ عدد مستخدميه بالارتفاع بشكل جنوني، وبعد نجاح الموقع ووصول عدد مستخدميه لأكثر من 50 مليون أطلق “زوكربيرج” تطبيق فيسبوك واستمرت أعداد مستخدميه بالارتفاع بفضل الخدمات المميزة التي يقدمها حتى أصبح أكثر تطبيق استخداماً على الاطلاق.

في المرتبة الرابعة حل تطبيق أير بي أن بي، هذا التطبيق يتيح لأي شخص استئجار وتأجير غرف او شقق في أي مدينة في العالم، انطلق بي أن بي في العام 2008 ولكن التطبيق لاقى رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة الماضية. التطبيق يقدم العديد من المزايا كالإتاحة لأي شخص فرصة عرض أماكن للإيجار، السماح للمستأجرين بمراجعة توصيات المستأجرين السابقين وحتى التواصل المباشر مع مالكي الغرف والمنازل المعروضة للإيجار والتفاوض معهم.

التطبيق الذي حل في المرتبة الخامسة هو تطبيق الدفع عبر الهاتف، انطلقت هذه الخدمة في العام 2012، هذا التطبيق يمكنكم من الاستغناء عن المحفظة وبطاقات الدفع الالكترونية، فمن خلال هذا التطبيق يمكن لأي شخص ربط حسابه البنكي بهاتفه المحمول وكل ما على الشخص فعله بعد اختيار مشترياته فتح التطبيق وتوجيه الهاتف الى مكينة السحب فيتم خصم قيمة المشتريات من حسابه الشخصي.

بالإضافة الى كل التطبيقات التي ذكرناها سابقاً، هناك الألاف من التطبيقات التي سهلت حياتنا كتطبيقات المراسلة الفورية، وكتطبيق المسح الضوئي الذي يتيح لأي شخص تصوير أي ورقة وتحويل الصورة الممسوحة الى صيغة البي دي أف وأيضاً تطبيق سامسونج الصحي الذي يمكن مستخدميه من فحص معدلات نبض القلب وعدد الخطوات التي يسيرها المستخدم والعديد من الميزات الاخرى، كما أتاحت العديد من التطبيقات فرص الكسب المادي كتطبيق يوتيوب الذي أصبح وسيلة كسب مالية ممتازة للمغنيين ومنتجي الأفلام و البرامج، و كتطبيق أير بي أن بي الذي يتيح للأشخاص تأجير منازلهم وغرفهم مقابل عائد مادي وكتطبيق جوجل أدسينس الذي يمكن أصحاب المواقع والبلوجرزمن الحصول على عائد مادي مقابل عرض إعلانات على مواقعهم ومنصاتهم…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى