أخبار محلية

الكورونا انتشر الجيش سينخرط في المعركة فهل ستعلن حال الطوارئ؟

المصدر: Lebanon Mirror

قارب عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم ال20 مصاب وهو رقم كبير يعكس ارتفاعاً يومياً بنسبة تفوق ال30 % وهي من أعلى النسب في العالم حسبما أكد وزير الصحة السابق غسان حاصباني اليوم. فكيف سيتصرف المسؤولون اللبنانيون بدأن من الغد؟

سيبدأ يوم غد بإعلان وزارة الصحة عن عدد المصابين اليوم وهو الأعلى حتى الان ليلقي بعدها رئيس الجمهورية كلمة يطلب فيها من اللبنانيين جمعياً الالتزام بالإرشادات التي ستصدر عن مجلس الوزراء بعيد كلمته والمشاركة في وقف انتشار المرض عبر التزام المواطنين في منازلهم.

الحكومة من جهتها ستتخذ بعض الإجراءات القاسية والأخرى العملية، فالحكومة ستقرر اغلاق جميع المراكز التجارية والسياحية والترفيهية بدءاً من يوم الاثنين مع الإبقاء على محال الخضار والفاكهة والمحال التي تبيع مواد غذائية مفتوحة مع التشديد على المواطنين عدم التنقل الا في حالات الضرورة القصوى، كما ستطلب الحكومة من مصرف لبنان تخصيص كمية كبيرة من الدولارات لاستيراد أجهزة تنفس ومواد طبية أخرى.

مجلس الدفاع الأعلى ينفذ

بدوره سيجتمع مجلس الدفاع الأعلى يوم غد برئاسة رئيس الجمهورية في بعبدا وحسب المعلومات سيتخذ قرار بنشر القوى الأمنية والجيش في جميع أنحاء المدن والبلدات بالتعاون مع السلطات المحلية وذلك للتأكد من اغلاق المحال التجارية والأماكن السياحية ومراكز التسلية وحتى قاعات الأفراح. كما سيستعد الجيش لفرض حظر تجول في حال طلبت الحكومة ذلك لمنع التخالط والحد من انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ألسلام عليكم اخواني رجائي منكم اغلاق جميع الموسسات التعليميه غلق المقاهي والاسواق الكبيره يجب على المواطنين البقاء في منازلكم قبل ان تقعوا في نفس المشكل اللي وقعنا فيه الان وصل العدد عندنا الى 180 مصاب في ضرف وجيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق