أخبار محلية

فيروس كورونا وصل الى الأشرفية إصابة راهبين والحجر على باقي الرهبان

المصدر: Lebanon Mirror

علم موقع ليبانون ميرور ان راهبين في دير مار يوسف في مونو/ الاشرفية تأكدت اصابتهما بفيروس كورونا المستجد وجرى نقلهما الى مستشفى بيروت الحكومي حيث وضعا في الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

وبعد تأكد إصابة الراهبين بالفيروس فرضت إدارة الدير الحجر الصحي داخل الدير على باقي الرهبان لمدة 14 يوم حتى معرفة ان كان الراهبان قد نقلا العدوى الى باقي الرهبان في الدير.

ومن جهته أكد الراهب اليسوعي الاب روني الجميّل عبر صفحته على الفيس بوك أصابه الراهبين وطلب من المؤمنين عدم زيارة الدير خلال الأيام القادمة كما ودعا الأب الجميل الأشخاص الذين زاروا الدير خلال الأيام الماضية الى اتخاذ الإجراءات الضرورية للتأكد من عدم اصابتهم بالعدوى.

هذا وأشار مصدر طبي داخل مستشفى بيروت الحكومي الى ان الحالة الصحية للراهبين مستقرة، وأكد على ضرورة فرض الحجر الصحي على كل من تخالط معهما خلال الأيام العشرة الأخيرة، كما وناشد المطرانية تعقيم الدير والتأكد من التزام الرهبان بالحجر الصحي الى حين ثبوت عدم اصابتهم بالفيروس، كما وناشد المؤمنين الذين زاروا الدير مؤخراً الاتصال بوزارة الصحة او مستشفى بيروت الحكومي فوراً  في حال شعورهم بأي من عوارض الانفلونزا.

هذا وعلم موقع ليبانون ميرور ان أكثر ما يثير ريبة المسؤولين الصحيين في مستشفى بيروت الحكومي هو أن المستشفى أصبح يستقبل إصابات من جميع المناطق اللبنانية وهو ما يشير الى ان انتشار الفيروس توسع وقد يخرج عن السيطرة خلال أيام كون المصابين الجدد تخالطوا مع عدد كبير من المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ممكن ان تكون فكرة غبية بعض الشيء لكن لما لا تاخد الدولة قرار باقفال جميع المؤسسات كحجر صحي الزامي وفرض حالة طوارئ صحية الزامية الا للاشياء الطبية الالزامية. فنخفف من انتشار الكورونا ونحاول حصره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق