تكنولوجيا

أشهر ٨ اختراعات في العام 2019

المصدر: خاص lebanon Mirror

شهد العام 2019 مئات الاختراعات التي أحدثت ثورة في عدة مجالات كالطب، التكنولوجيا، الهندسة وعدة مجالات أخرى، لا شك أن هذه الاختراعات ستحدث تغيير جذري في حياة سكان العالم، فالأشخاص العالقين في زحمة السير أصبح بإمكانهم ركن سياراتهم والتحليق عبر حقيبة ظهر صغيرة، كما أصبح بإمكان الأشخاص المقعدين المشي عبر شريحة صغيرة يمكن زرعها في المخ بالإضافة للعديد من الاختراعات الأخرى التي سنتحدث عن أهم عشر بينها:

الحقيبة النفاثة

هي حقيبة ظهر صغيرة الحجم تحتوي على محرك نفاث، تمكن الأشخاص العالقين في زحمة سير من التخلص من هذه الزحمة أو الذين يرغبون بقطع مسافات طويلة بوقت سريع من تحقيق مبتغاهم عبر ارتداء الحقيبة وتشغيل محركها النفاث والتحليق بسرعة فائقة. لا تزال هذه الحقيبة مرتفعة الثمن حيث أن سعرها يبلغ 6000$، غير أنه من المتوقع أن ينخفض سعر هذه الحقيبة بشكل كبير خلال الأعوام المقبلة.

2_ شريحة تساعد المقعدين على المشي

توصل العلماء أخيراً لحل طبي يساعد المقعدين بسبب تضرر حبلهم الشوكي من المشي مجدداً عبر زرع شريحة إلكترونية ترسل المعلومات من قشرة المخ بعد تفسيرها الى الأقطاب الكهربائية على سطح الحبل الشوكي القطني من خلال فولتات كهربائية لتحفيز الخلايا العصبية وتنشيط عضلات الساقين.

3_ كاميرات تعمل عبر الذكاء الصناعي

شكلت كاميرات المراقبة خلال العقود الثلاثة الأخيرة العامل الأساسي في التوصل الى حل معظم القضايا، غير أن العلماء تمكنوا من اختراع كاميرات تعمل من خلال الذكاء الصناعي بشكل كامل، فبعد دراسة استمرت أكثر من 5 سنوات من اختراع كاميرا مراقبة يمكنها بمساعدة خوارزميات وأنظمة ذكية قياس درجة توتر الشخص، حرارة الجسم، فهم الحركات وتفسير سلوكيات الأشخاص لرصد وتجنب أي خطر قبل حدوثه.

4_المصاصة الدجيتال

لطالما كنا نتمنى أن نتذوق الأطعمة التي نرى صورها عبر الإنترنت، غير أن شركة رقمية مقرها في سنغافورة تمكنت من اختراع مصاصة يمكنها نقل مذاق الأطعمة عبر وصل هذه المصاصة بالهاتف أو الكمبيوتر، ويعتبر أكثر المستفيدين من هذا الاختراع هم مرضى السكري والمهاجريين. إلا أن هذا الاختراع لا يزال بحاجة لتطوير فهو ينقل الى لسان الإنسان الطعمات الحلوة والمرة والحامضة فقط.

5_طابعة الجلد ثلاثية الأبعاد

صنع هذا الاختراع في هولندا وهو عبارة عن طابعة ثلاثية الأبعاد تقوم بطباعة جلد إنسان من خلال طريقة بيولوجية معينة مما يساعد في إنتاج جلد طبيعي بمكن نقله وزرعه في أماكن الحروق او التشوهات الجلدية.

6_ الهوفر بورد

هو لوح طائر ذكي يمكن الأشخاص من الطيران فوق سطح الأرض على ارتفاع 15 متراً بسرعة تصل الى 20 كلم في الساعة لمدة تزيد عن الست دقائق. لا يزال سعر الهوفر بورد ووزنه مرتفعين، حيث يبلغ وزن الهوفر بورد أكثر من ثمانين كيلو وسعره أكثر من 20 ألف دولار.

7_حقيبة ظهر ذكية

تمكنت شركة لومزاغ من ابتكار حقيبة ظهر من الكاربون فيبر تمكن صاحبها من معرفة محتويات حقيبته عبر تطبيق هاتفي، كما ترسل الحقيبة عبر نفس التطبيق تذكير بالأشياء التي قد يكون صاحب الحقيبة قد نسي وضعها داخل الحقيبة، كما يوجد داخل الحقيبة جهاز تتبع لمساعدة صاحب الحقيبة من معرفة مكانها في حال فقدانها. يتراوح سعر الحقيبة بين 160$ وال 400$. تتوفر هذه الحقيبة في العالم العربي عبر عدد من مواقع التسويق الإلكتروني.

8_ الطنجرة الذكية

طرحت شركة كتشين إيد الامريكية طنجرة ذكية تحفظ أكثر من مئة وصفة، حيث تقوم هذه الطنجرة بتقطيع الخضار وتحريكها وقياس وزن الخضار واللحم، تتميز هذه الطنجرة بشكلها الجميل وتصميمها الراقي، يبلغ سعر هذه الطنجرة أكثر من ألف دولار ولم يتم عرضها حتى الان في الأسواق العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق